الخميس 02 يوليو 2020 06:28 م بتوقيت القدس المحتلة

مؤشر جديد على هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة

مؤشر جديد على هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة

رام الله الاخباري : 

تزايدت المؤشرات على تفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن، على الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، قبل أشهر من بدء الانتخابات التي يواجه فيها ترامب انتقادات حادة لأدائه خلال الفترة الرئاسية الأولى له.

وبحسب أرقام التبرعات التي جمعتها حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن، والتي وصلت إلى 141 مليون دولار في الشهر الماضي، فيما وصلت الأموال التي جمعتها حملة ترامب 131 مليون دولار.

وقالت مديرة حملة بايدن، جين أومالي ديلون، إن "الزيادة في التبرعات تظهر تصاعد وتيرة الحماس لدى القاعدة الشعبية لانتخاب جو بايدن مقارنة بتلك التي تدعم ترامب، وإن أكثر من ثلثي المتبرعين لبايدن في الشهر الماضي كانوا من المساهمين لأول مرة، حين حصل بايدن في يونيو رسميا على ترشيح الحزب الديمقراطي من خلال تفوقه بعدد المندوبين".

تقدم المرشح للرئاسة الأمريكية جو بايدن بفارق 14 نقطة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" ومعهد سيينا.

وجاء هذا الاستطلاع الامريكي قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن جو بايدن تقدم على 50 في المئة من الأصوات مقابل 36 في المئة للرئيس الجمهوري ترامب.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب بمعدل عشر نقاط. حيث حقق بايدن تقدما كبيرا بين النساء والأمريكيين السود واللاتينيين. بحسب وكالة "DW"

 

المصدر : سكاي نيوز عربية