الخميس 02 يوليو 2020 06:14 م بتوقيت القدس المحتلة

ألمانيا تستثني دولتين عربيتين من رفع "قيود السفر"

ألمانيا تستثني دولتين عربيتين من رفع "قيود السفر"

رام الله الاخباري:

قررت ألمانيا، أمس الأربعاء، استثناء دولتين عربيتين من الدخول إلى أراضيها ابتداء من اليوم الخميس الثاني من يوليو، ضمن قائمة الدول التي منعت مواطنيها من الدخول.

ووفقا لما ذكرت "سكاي نيوز عربية"، فإن الحكومة الألمانية، قررت استثناء كلا من المغرب والجزائر وصربيا ورواندا من إمكانية الدخول إلى البلاد.

وأشارت إلى أن ألمانيا ستعمل على تحديث قائمة الدول الآمنة من فيروس كورونا، كل أسبوعين، بناء على تطور الوضع الوبائي العالمي.

كما قررت رفع القيود عن كلا من الصين واليابان وكوريا الجنوبية، في حال تعاملت هذه الدول بالمثل وسمحت للمواطنين الألمان بالدخول، بالإضافة إلى إستراليا وجورجيا وكندا ومونتينيغرو ونيوزيلندا وتونس والأوروغواي.

ويشمل القرار الألماني أيضا التعامل مع بريطانيا مثل مواطني الاتحاد الأوروبي، نظرا لامتداد المرحلة الانتقالية في "البريكست" حتى 31 ديسمبر.

ووفقا للقرار الألماني، فإن المواطنين الألمان يحق لهم المجيء من أي دولة في العالم، بشرط الخضوع للعزل الذاتي في البيت لمدة اسبوعين.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد قرر السماح بدخول القادمين من 14 دولة حول العالم من خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه يحق لكل دولة على حدة أن تحدد الدول المسموح لها.

المصدر : سكاي نيوز