الخميس 02 يوليو 2020 11:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

بينيت: الحكومة فقدت السيطرة على كورونا بعد تسجيل أعلى حصيلة يومية

بينيت: الحكومة فقدت السيطرة على كورونا بعد تسجيل أعلى حصيلة يومية

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الأربعاء، تسجيل 967 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في حصيلة قياسية هي الأعلى منذ تفشي الفيروس في دولة الاحتلال.

وأشارت وزارة الصحة في دولة الاحتلال إلى أن الإصابات النشطة ارتفعت إلى 8,479 حالة، منها 55 في حال الخطر، كما توفي 320 إسرائيليًا.

من جانبه، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إن "الحكومة فقدت السيطرة على انتقال العدوى وإن على كبار السن إلى عدم الخروج من المنازل، وزيارتهم في الفضاء المفتوح".

فيما حذر مركز المعلومات الإسرائيلي من أن أعداد المصابين بالفيروس في إسرائيل ستتضاعف بعد 6 أيام، في استمرار معدلات الإصابة الحالية.

ومن المقرر أن يبحث المجلس الوزاري الأمني المصغر حول كورونا فرض قيود إضافية في دولة الاحتلال وإغلاق مدينتي اللد وإسدود بالكامل بعد فرض إغلاق على عدد من الأحياء فيهما في أعقاب اقتراب إسرائيل من حاجز ألف مصاب يومي بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن "كابينيت كورونا" قد يعلن المدينتين كمناطق خاضعة لقيود الحركة بسبب تفشي فيروس كورونا فيهما، فيما أعلنت وزارة صحة الاحتلال تسجيل حالتي وفاة و967 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وسينعقد "كابينيت كورونا" للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، لمناقشة فرض قيود جديدة، للحد من انتشار الفيروس بعد تزايد وتيرة الإصابات بشكل كبير.

وفي السياق صادق الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على قانون "تعقب الشاباك لمرضى كورونا، حيث تم تأجيل التصويت بعد أن اكتشف الائتلاف انه لا يوجد لديهم اغلبية في الهيئة العامة، حيث ترفض المعارضة الإسرائيلية القانون.