أحد القادة الإنجيليين: ترامب لن يكون رئيساً إذا عارض خطة الضم

thumbs_b_c_50dd22a9f2281527fb5a504a3affdb9c

رام الله الاخباري:

لوّح أحد القادة البارزين من المسيحيين الإنجيليين، اليوم الأربعاء من أن عدم موافقة الإدارة الامريكية والبيت الأبيض على تطبيق إسرائيل لخطة ضم أراضي الضفة الغربية والأغوار، سيحجب كافة الأصوات للمسيحيين الإنجيليين عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يواجه تحدي تجديد رئاسته للولايات المتحدة نوفمبر المقبل.

وقال مايك إيفانز وهو أحد أبرز القادة المسيحيين الإنجيليين والمتعاطف مع إسرائيل، إن "دعم الرئيس الحالي ترامب ليس مجانياً، متأكدون من أنه سيفي بالتزامه، وإن عدم اعتراف إدارة ترامب بالسيادة على الضفة سيمنع الإنجيليين من دعم ترامب".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم": أن "السؤال الآن هو ما إذا كان ترامب يريد أن يكون رئيسًا قادماً، لأننا منحناه أصواتنا لسبيين الأول هو منع الإجهاض، ودعم إسرائيل، وإذا لم يعترف الرئيس بقرار نتنياهو بالسيادة فسوف يمنع عنه الصوت الإنجيلي".

وتابع: "كل الأشياء المدهشة التي قام بها ترامب لإسرائيل تظهر في أي اتجاه يريد الذهاب، لذلك أنا متأكد من أنه سيفي بوعده بدعم إسرائيل، لأنه ستكون هناك انتخابات خلال أربعة أشهر والرئيس لن يفوز بدون التصويت الإنجيلي".

وشدد على أن ترامب كان الرئيس الأمريكي الأكثر تأييدًا لإسرائيل على الإطلاق، مضيفا: أن "أي من مستشاريه لا ينصحه بالاعتراف بخطة السيادة عليه أن يستيقظ لأن سلطة الاختيار في أمريكا ليست ملكهم بل هي سلطتنا"، على حد قوله.

وقال إيفانز" "لدينا اليوم في الإدارة فريق أحلام، وزير الخارجية مايك بومبيو وهو إنجيلي، غير بشكل إيجابي اتجاه وزارة الخارجية التي أضعفت إسرائيل بشكل تقليدي، كما أن الرئيس ترامب قبل كل شيء هو أكبر داعم للمجتمع الإنجيلي على الإطلاق وأكثر رئيس موال لإسرائيل على الإطلاق ".

وتابع: أن "خطة السيادة ستتم الموافقة عليها وتلقى الدعم الأمريكي، حيث أن نتنياهو لديه أيضًا أكبر دعم من الإنجيليين حول العالم".