الأربعاء 01 يوليو 2020 09:59 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل الاردني يشيد بجهود بن زايد الداعمة للقضية الفلسطينية

العاهل الاردني يشيد بجهود بن زايد الداعمة للقضية الفلسطينية

رام الله الاخباري:

أشاد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، بموقف محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، مشيرا إلى أنه يقود تحركا دبلوماسيا مع عواصم القرار العالمي، دعما للأردن والقضية الفلسطينية

وقال الملك عبد الله خلال لقائه عدداً من المتقاعدين العسكريين في قصر الحسينية اليوم الأربعاء: هناك تعاون وتنسيق مستمر مع عدد من الدول العربية والأوروبية لتحقيق هذا الهدف".

وأكد العاهل الأردني أن بلاده تتمتع بعلاقات قوية مع الدول العربية، مُنوهاً إلى عمق العلاقات القوية التي تربط الأردن بمصر.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية وغور الأردن، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل".

وكان بن زايد قد عبّر قبل أسبوعين، عن رفض دولة الإمارات القاطع للمخطط الإسرائيلي بضم أراضي فلسطينية.

وقال بن زايد خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن دولة الإمارات تتضامن بشكل كامل مع الأردن الشقيق ضد أي خطط إسرائيلية، مشيدا بدور الأردن التاريخي في مساندة القضية الفلسطينية.

كما أكد ولي عهد أبوظبي أنهم يتحركون سياسيا ضمن الإجماع العربي ضد هذه الخطوة غير المشروعة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب عن قلق دولة الإمارات الشديد تجاه الخطوة الإسرائيلية المتوقعة.

وتلقت الامارات العربية الكثير من الانتقادات مؤخرا، واتهموها بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا وأنها تقاربت كثيرا من الاحتلال مؤخرا، وزارها وزير الخارجية الإسرائيلي السابق كاتس العام الماضي.

المصدر : بترا