الأربعاء 01 يوليو 2020 08:17 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: مستمرون بالنقاشات مع واشنطن بشأن "الضم"

نتنياهو: مستمرون بالنقاشات مع واشنطن بشأن "الضم"

رام الله الاخباري:

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، استمرار المشاورات مع المسؤولين الأمريكيين حول تطبيق خطة الضم لأراضٍ في الضفة الغربية والأغوار.

وقال مكتب نتنياهو في بيان له نشرته وسائل الاعلام العبرية: إن "نتنياهو يواصل المناقشات مع الأمريكيين وفي نفس الوقت هناك نقاش مع رئيس مجلس الأمن القومي والقيادة الأمنية".

وأضاف: "هذا جزء من سلسلة من المناقشات حول موضوع الضم، سيتم إجراء المزيد من المناقشات في الأيام القادمة".وفقا لترجمة صحيفة "القدس".

وكان الوزير الإسرائيلي يوفال شتاينيتس، من حزب الليكود، قد قال اليوم الأربعاء، إن خطة الضم قد يتم تطبيقها خلال الشهور القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن حزب أزرق أبيض الذي يرأسه غانتس، يؤيد خطة الضم.

وأضاف الوزير الإسرائيلي، أن "تطبيق خطة بسط السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية خلال الأشهر القريبة، وأنه خرج بانطباع من أحاديث أجراها مع وزراء من أزرق أبيض، أن العديد منهم سيؤيد الضم".

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، اليوم الأربعاء، أن خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية لن يُعلن عنها اليوم، وهو الموعد الذي كان محددا من قبل.

وقال خلال لقائه المبعوث الأمريكي آفي بيركوفتش: إنه "يبدو من غير المحتمل أن يحدث هذا الأمر اليوم".

المصدر : القدس