فلسطين تعلن إفشال عقد مؤتمر حول كورونا في "إسرائيل"

فلسطين واسرائيل ومؤتمر ضد كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أحبطت جهود دبلوماسية بذلتها مؤسسة الرئاسة الفلسطينية ووزارة الخارجية، استضافة دولة الاحتلال الإسرائيلي، لمؤتمر دولي لمنظمة "السيكا" والذي كان مخصصاً للحديث حول فيروس كورونا المستجد ومقاومته.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها: إن "الأمانة العامة للسيكا في كازاخستان اتخذت اليوم قرارا بإلغاء عقد المؤتمر في إسرائيل، نتيجة للجهود التي بذلتها الدبلوماسية الفلسطينية من أجل الغاء المؤتمر".

وأضافت: أن "المؤتمر كان سيعقد في الخامس عشر من تموز/يوليو الجاري، في مدينة تل أبيب، بحضور 27 دولة أعضاء في السيكا، ويتناول الصحة العامة ومقاومة فيروس "كورونا" المستجد".

وتبذل المؤسسات الرسمية الفلسطينية، جهوداً من أجل كسب تأييد العديد من دول العالم للموقف الفلسطيني ومحاصرة الاحتلال الإسرائيلي وعزله دوليا، في ضوء مضيه في قراراته أحادية الأجانب المخالفة لقرارات الشرعية الدولية.

وأسفرت الجهود الدبلوماسية هذه عن بلورة مواقف أوروبية مناهضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وداعمة للموقف الفلسطيني في مواجهة إجراءات الاحتلال، حيث وقع نواب

بريطانيون على عريضة لمطالبة رئيس الوزراء البريطاني بفرض عقوبات على إسرائيل في حال إقدامها على الضم، إضافة لإعلان عدد من الدول الأوروبية رفضها لخطوات الاحتلال.

وفا