الأربعاء 01 يوليو 2020 07:15 م بتوقيت القدس المحتلة

اردوغان عن 2020 : سنفاجئ العالم بنهضة اقتصادنا

اردوغان عن 2020 : سنفاجئ العالم بنهضة اقتصادنا

رام الله الاخباري:

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، عن توقعاتها بتحقيق تركيا معدل نمو يحقق قفزة نوعية و"يفاجئ الجميع" مع نهاية العام الجاري، مرجحة افتتاح العديد من المشاريع الحيوية خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة خلال مشاركته في اجتماع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية: "إن بيانات الشهر الماضي الاقتصادية تبعث للأمل ومما لا شك فيه أننا سنحقق قفزة أكبر خلال الشهر الجاري أيضا".

وشدد أردوغان على أن بلاده تغلبت على مرحلة تفشي فيروس كورونا، معتبرا أن جهود بلاده في مكافحة الفيروس التاجي حظيت باحترام كبير من دول العالم.

واتهم أردوغان الدول الأوروبية بفرض قيودا على مواطنيها للسفر الى تركيا لأسباب سياسية وليست صحية، رغم النجاح الذي حققته البلاد في مكافحة الوباء.

ولفت إلى أن الاقتصاد والمؤسسات التجارية بدأت تعود إلى طبيعتها بشكل متواتر، متفاخرا بما حققته بلاده خلال جائحة كورونا، وافتتاح الكثير من المشاريع الحيوية.

وسجلت السلطات الصحية التركية أمس الثلاثاء، 16 وفاة و1293 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 5131، والإصابات إلى 199 ألفا و906 حالات.

وكانت تركيا قد أعلنت تجاوز المرحلة الأولى من مكافحة الجائحة، ورفعت كثيرا من القيود المفروضة بسبب الفيروس، كما أعادت فتح المرافق العامة وسمحت بتنقلات الناس، لكن الأيام اللاحقة شهدت ارتفاعات جديدة في أعداد المصابين والمتوفين على أساس يومي.

وقبل يومين، أكد أردوغان أن اقتصاد بلاده "ينتعش بقوة"، مبشرا بنهضة كبيرة "في عالم ما بعد كورونا.

المصدر : الأناضول