الأربعاء 01 يوليو 2020 04:33 م بتوقيت القدس المحتلة

تعليمات جديدة بخصوص الصلاة في المسجد الأقصى

تعليمات جديدة بخصوص الصلاة في المسجد الأقصى

رام الله الاخباري:

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية، اليوم الأربعاء، ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية خلال الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، مشددة على أن من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الصلاة فيه.

 وقالت الأوقاف الإسلامية في بيان لها: إنه "من الضروري الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، من حيث لبس الكمامات وإحضار سجادة خاصة للصلاة، وأنها ستتخذ سلسلة من الإجراءات التنظيمية لإقامة الصوات في المسجد الأقصى المبارك حفاظا على النفس البشرية، وللتقليل من فرصة تفشي فايروس كورونا".

وأضافت: أن "كل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في الـمسجد الأقصى الـمبارك"، ومشددة على ضرورة الالتزام بعدم الاحتكاك أثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء الصلاة، والالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء في المصليات المسقوفة أو في الساحات.

ودعت الأوقاف الإسلامية، كبار السن والـمرضى والنساء الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة، هم وغيرهم من الـمصلين حفاظا على صحتهم من جائحة كورونا، مطالبة المصلين بالالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك.