الأربعاء 01 يوليو 2020 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

هنية يدعو الى حشد الرأي العام لدعم القضية الفلسطينية

هنية يدعو الى حشد الرأي العام  لدعم القضية الفلسطينية

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، عن ارسال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عدة رسائل من ضمنها رسالة للمنسق العام للحملة العالمية للعودة، الشيخ يوسف عباس، بشأن خطة الضم الإسرائيلية لأراضي الضفة الغربية والأغوار التي تعتزم حكومة الاحتلال تطبيقها هذه الأيام.

ووفقا لبيان الحركة، فإن عضو مكتب العلاقات الوطنية بحركة حماس علي بركة، سلّم رسالة هنية للشيخ يوسف عباس في مقر الحملة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وخلال الرسالة، طالب هنية الشيخ عباس بالعمل الجاد من خلال الهيئات والأطر الإسلامية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني والدفاع عن أرضه وثوابته ومقدساته، داعيا مؤسسات المجتمع المدني إلى تحشيد الرأي العام في كافة الدول لرفض مشاريع الاحتلال الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبه، جدد المنسق العام للحملة الشيخ يوسف العباس تأكيده على ضرورة تكاتف الأمّة العربية والإسلامية لنصرة القضية الفلسطينية، ونبذ عوامل التفرقة والخلاف.

وشدد الشيخ العباس على أن فلسطين مسؤولية الجميع، داعيا جميع أحرار العالم لتقديم ما يستطيعوا لأجل هذه القضية.

وكان من المقرر أن يتم الشروع في تنفيذ ضم أجزاء من الضفة ومنطقة الأغوار والمستوطنات إلى السيادة الاحتلالية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، الأول من تموز/يوليو، بحسب ما أعلن سابقا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتشهد جميع أرجاء فلسطين اليوم الأربعاء، العديد من المسيرات والتظاهرات الشعبية رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية، الهادفة لسلب 30% من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والأغوار.

وأعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد رضوان، بالأمس، عن التحضير لعقد مهرجان مركزي في رام الله بحضور دولي لافت، اليوم الأربعاء، في سياق مواجهة مخطط سلطات الاحتلال ضم أجزاء من دولة فلسطين.

وقال رضوان: إن فتح تعمل باتجاه حشد طاقات شعبنا وتوحيد صفوفه تحت راية واحدة وصوت واحد، من أجل إصدار موقف موحد لمواجهة مخطط الضم.

بدوره، أعلن المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، عن يوم غضب حقيقي لمواجهة خطة الضم الاسرائيلية وصفقة القرن، اليوم الأربعاء الأول من تموز.

وقال قاسم في تصريحات إذاعية: إن غزة ستكون حاضرة في ميدان المواجهة، وأنها جزء أصيل في مقاومة مخطط الاحتلال وستسقط الرهان على تجزئة الوطن.

واضاف "نحن في حركة حماس ومعنا جميع القوى والفصائل الفلسطينية حاضرون وموحدون في الميدان لموجهة مخطط الضم الاستعماري".

ودعا لتوحيد الجهد الفلسطيني وأن تكون هناك حالة وحدة متكاملة ليس فقط في غزة بل ينسحب الأمر على جميع الساحات لمواجهة مخطط الضم.

كما دعت 16 منظمة فلسطينية ودولية لمسيرات وتظاهرات، في مدن وعواصم عديدة حول العالم، إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهته لمشروع الضم، بينما أعلنت عشرات المنظمات الدولية عن نشاطات وفعاليات مساندة أخرى خلال شهر تموز/ يوليو الجاري.

كما تنطلق اليوم حملة عبر وسائل الإعلام الفلسطينية رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية، بمشاركة واسعة.

وسيشارك روّاد مواقع التواصل في الحملة والتغريد عبر هاشتاغ #لا_للضم، فيما ستخصص الفضائيات والإذاعات المحلية برامجها للحديث عن مخطط الضم الاستعماري.

المصدر : القدس