الأربعاء 01 يوليو 2020 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يشن هجوما حادا على الصين بسبب كورونا

ترامب يشن هجوما حادا على الصين بسبب كورونا

رام الله الاخباري:

عبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن "غضبه المتزايد" تجاه الصين، وذلك في ضوء الخسائر الفادحة التي خلفتها جائحة كورونا في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، بينما حذر مختصون من احتمالية فقدان السيطرة على الفيروس التاي القاتل.

ونشر ترامب تدوينة على "تويتر" قال فيها: "عند رؤية وجه جائحة كورونا المروع حول العالم، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالولايات المتحدة، أُصبح غاضبا أكثر فأكثر حيال الصين".

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم عتبة الـ 10 ملايين و583 ألف إصابة، من بينها 513 ألف وفاة، و5 ملايين 323 ألف حالة تعافي.

من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الوضع ما زال قاتما حول العالم، مرجحة أن تسير الأمور إلى الأسوأ في ظل المخاوف من ظهور فيروسات جديدة، بعد تحذيرات في الصين وإيطاليا مؤخرا.

وفي الولايات المتحدة، تم تسجيل 1,199 وفاة إضافيّة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في الولايات المتحدة إلى 127,322 وفاة، فيما تم تسجيل 42,528 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد.

ولم يخف مسؤولو الصحة الأميركيون خشيتهم من أنهم لا يتمكنوا من السيطرة على الوباء بـ"الكامل"، وحدوث تفش جديد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة.

من جانبه، حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة من قفزة كبيرة في حصيلة الإصابات اليومية في بلاده إلى 100 ألف حالة بسبب حالة التراخي في اتباع التوجيهات الصحية.

أما في البرازيل، التي تعد ثاني أكبر دولة في العالم متضررة من الفيروس التاجي، فقد سجلت 33846 إصابة و1280 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 1402041، وعدد الوفيات في البلاد بلغ 59594 حالة.

المصدر : عرب 48