الثلاثاء 30 يونيو 2020 08:27 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تسجل اعلى حصيلة يومية للاصابات بكورونا

فلسطين تسجل اعلى حصيلة يومية للاصابات بكورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 29 في مدينة القدس، و35 في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس، وإصابتان في محافظة طوباس، ما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 322.

وأضافت الوزارة: أن "الحالة الصحية للمصابين 12 حالة في العناية المكثفة، بينها حالتان موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج".

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 2765، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 2131، وبلغت عدد حالات التعافي 625 حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 9.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: "وفاة مواطن 44 عاماً من الخليل بعد إصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين نتيجة الفيروس إلى 9".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت صباح الثلاثاء، تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، مشيرة إلى أن الاصابات الجديدة كانت 53 في محافظة القدس، 2 محافظة رام الله والبيرة، 181 محافظة الخليل، 1 محافظة طولكرم، 5 محافظة بيت لحم، 11 محافظة نابلس، 2 محافظة أريحا والأغوار.

بدوره، قال المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة أن فلسطين من الدول الأولى في العالم باجتياح فيروس كورونا المستجد ونحن مقبلون على كارثة حقيقية.

وأوضح الشخرة إنه في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

وتابع الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

وأقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا.