الصحة العالمية: جائحة كورونا تنتشر بسرعة حول العالم مرة أخرى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية ميليتا فوينوفيتش، اليوم الثلاثاء، من استمرار خطورة جائحة كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها مازالت تنتشر بسرعة كبيرة حول العالم.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن فوينوفيتش، تأكيدها أن العالم مازال يعيش لحظات خطيرة من وباء كورونا، خصوصا وأن أغلبية الناس حول العالم معرضون للإصابة به.

ولم تخف المتحدثة باسم الصحة العالمية أن الناس سئمت من إجراءات العزل والبقاء في منازلهم، غير أنها حذرت من أن الوباء لازال خطيرا ومميتا وأن الأغلبية من البشر معرضون للإصابة به.

وأوضحت أن الانخفاض في أعداد المصابين بفيروس كورونا لا يعني أنه انتهى، إنما تعود إلى الإجراءات الوقائية التي تم فرضها واتخاذها من قبل العديد من الدول.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن أسوأ مراحل جائحة كورونا المستجد لم تأت بعد، وأن العالم لم يقترب من النهاية، معربة عن خشيتها من الأسوأ.

ووفقا للمدير العام للمنظمة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فإن العالم لا يزال بعيدا عن احتواء جائحة فيروس كورونا رغم الجهود الرامية إلى تجاوز الأزمة.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، حتى مساء الإثنين، أن الفيروس أودى بحياة 506,928 شخصا في العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم أكثر من 10 ملايين، و373 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم نحو 5 ملايين و616 ألف مريض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك