فتح ترد على مطالبات حماس بتفعيل كتائب شهداء الاقصى

فتح وحماس وكتائب شهداء الاقصى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق الرسمي باسمها أسامة القواسمي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتصدى لخطة الضم الإسرائيلية من خلال منظومة تعمل بشكل متواصل، لافتًا إلى أن تصريحات حماس بشأن عدم جدوى استمرار السلطة في حال تطبيق خطة الضم مرفوضة.

وقال القواسمي: "نعمل على ما يمكن على الصعيدين الوطني والشعبي وعلى صعيد قطع العلاقات مع أمريكا وإسرائيل، وجعل منظمة التحرير في حل من كافة الاتفاقيات، ولدينا جبهة عريضة وواسعة لمواجهة الضم".

وأضاف القواسمي: أن "أبو مرزوق مردود عليه وليس لدينا الوقت من أجل قراءة تصريحاته" بحسب ما صرح لموقع "دنيا الوطن".

وتابع: "لسنا بصدد الدخول في مهاترات مع أبو مرزوق أو حركة حماس وندعوهم للوحدة الوطنية، ونؤكد أن الرئيس أبو مازن هو الذي يتصدى وطنياً لخطة الضم من خلال ماكنة تعمل ليل نهار لمجابهة المخطط الصهيوني الأمريكي".

وقال القواسمي: "ما الذي يمنعهم في غزة من مجابهة الضم وصفقة العار وما يجري في الضفة والقدس وهل قطاع غزة أصبح كيان منفصل ليس له علاقة بما يجري في الضفة الفلسطينية"، في إشارة لدعوة حماس لعودة تفعيل كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية.

وختم القواسمي حديثه بالقول: "إذا كانت حماس جادة في مجابهة مخطط الضم عليها التوقف عن مثل هذه التصريحات والذهاب للوحدة الوطنية الفلسطينية".

وكان أبو مرزوق قد اتهم الرئيس محمود عباس، بأنه غير مقتنع بالعمل مع الكل الفلسطيني، ويستهين ببعض الفصائل، على حد تعبيره.

كما أكد أبومرزوق أن لا جدوى من استمرار السلطة في ظل تطبيق خطة الضم التي ينوي رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تنفيذها.

 

 

 

دنيا الوطن