تعليمات جديدة من سلطة النقد للبنوك ومؤسسات الاقراض بشأن الأقساط المؤجلة

b81392da607d794dcd5036139e954577

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية تعليمات جديدة للمصارف والبنوك ومؤسسات الإقراض، بشأن تأجيل الاقساط الشهرية خلال فترة الازمة الصحية وفي ظل الازمة الاقتصادية الحالية وتفشي وباء كورونا.

ووفقا للتعليمات الصادرة من سلطة النقد، فإنها تمنح المواطنين سداد الأقساط المؤجلة سداداً مبكراً بأي وقت ودون استيفاء عمولة سداد مبكر.

اضافة الى توزيع قيمة الأقساط المؤجلة على عمر القرض (عدد أقساط القرض المتبقية).

وفيما يخص العملاء المقترضين من المصارف الإسلامية، اوضحت التعليمات انه تم منح العملاء حتى 2021/12/31 لتسديد الأقساط المؤجلة، ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا إن هذه التعليمات الجديدة تأتي استكمالاً لجهود سلطة النقد وإجراءاتها المبذولة، بهدف التخفيف من آثار الأزمة الصحية الطارئة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وبعد الوقوف على آليات تنفيذ المصارف لتعليمات سلطة النقد بهذا الشأن، وما رافق ذلك من شكاوى واعتراضات من قبل المواطنين، وبهدف منح المرونة الكافية لمعتمدي المصارف للتعامل مع أقساط مديونياتهم المؤجلة والتخفيف من الآثار المالية الناتجة عن عملية تأجيل الأقساط ومراعاة الأوضاع المالية السائدة.

وأضاف الشوا أن بإمكان المواطنين ترتيب التزاماتهم المالية وفقا للتعليمات الجديدة وبشكل مباشر مع المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة، وان سلطة النقد ستتابع آلية تنفيذ تلك التعليمات بموجب الصلاحيات الممنوحة لها.

وجات هذه التعليمات الصادرة عن سلطة النقد الفلسطينية في ظل الازمة المالية الحالية، وتفشي وباء كورونا في فلسطين، وسط توقعات وتخوفات من ازدياد اعداد المصابين والتوجه الى الاغلاق الشامل.

رام الله الاخباري

خبر عاجل