الإثنين 29 يونيو 2020 10:01 م بتوقيت القدس المحتلة

إغلاق قاعات الأفراح في الضفة الغربية حتى إشعار آخر

إغلاق قاعات الأفراح في الضفة الغربية حتى إشعار آخر

رام الله الاخباري : 

قررت نقابة قاعات الأفراح والمناسبات في الضفة الغربية، إغلاق القاعات حتى إشعار آخر، لمنع تفشي فيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية بعد تسجيل أرقام قياسية

من الإصابات خلال الأيام الماضية، وتحذيرات وزارة الصحة من أن الأفراح والمناسبات الاجتماعية كانت سببًا في تفشي الفيروس.

وقال ممثل النقابة طلال التميمي: إن "تقرر إغلاق كافة قاعات الأفراح والمناسبات في كافة المدن في الضفة الغربية، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر"، لافتا إلى أن هذا القرار جاء تماشياً مع قرارات رئيس الوزراء بمنع الأفراح والمناسبات والتجمعات خلال هذه الفترة مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا، بحسب ما صرح لوكالة "معا".

وعقد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اجتماعاً مع ممثلي نقابة أصحاب صالات الافراح وقادة الأجهزة الأمنية، لبحث الخطوات الواجب اتخاذها من أجل منع تفشي فيروس كورونا في الضفة الغربية.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء الاثنين، عن تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات اليوم إلى 195 إصابة.

وقالت الوزيرة في بيان لها: "من بين الإصابات 80 في محافظة الخليل (41 يطا، 2 مخيم الفوار، 3 دورا، 34 مدينة الخليل)، و17 من محافظة نابلس (11 مدينة نابلس، 4 مخيم بلاطة، 1 دوما، 1 سبسطية)، وإصابة في الطيبة بمحافظة رام الله والبيرة".

وأوضحت الوزيرة أن العدد الإجمالي للإصابات في فلسطين بلغ 2443 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1814 إصابة، لافتة إلى أن عدد حالات الشفاء وصلت إلى 621 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 8 حالات.