الإثنين 29 يونيو 2020 07:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن 3 أعراض جديدة لمرض "كورونا "

الكشف عن 3 أعراض جديدة لمرض "كورونا "

رام الله الاخباري:

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية في أواخر ديسمبر 2019 الماضي، حدد العلماء والأطباء حول العالم أعراض المرض الذي يسببه الفيروس التاجي، لمحاولة دعوة الناس إلى الحذر منه ومعرفة اصابتهم به أم لا.

ووفقا لما نقل "روسيا اليوم" عن موقع مراكز مكافحة الأمراض على الإنترنت، فإن أعراض الفيروس القاتل الأساسية تتراوح بين درجة حرارة عالية إلى صعوبة في التنفس.

وأوضح الموقع أن هناك العديد من الأعراض الجديدة التي اكتشفها العلماء لهذا الفيروس، من ضمنها: سيلان الأنف أو الاحتقان والغثيان والإسهال.

كما نشرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أعراضا أخرى مثل السعال والحمى والتعب وأوجاع العضلات أو الجسم والصداع وفقدان الذوق أو الرائحة والتهاب الحلق.

وبحسب الأستاذ المساعد في قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب بجامعة سينسيناتي، أحمد سيدغات، فإن لدى الإصابة بفيروس كورونا عدة أعراض خاصة بالأنف، مثل فقد مفاجئ لحاسة الشم دون انسداد الأنف.

أما كاترينا هيرين، كبيرة مسؤولي العيادة في Doctorlink، فإن سيلان الأنف أيضا من الأعراض التي لابد الانتباه لها للتنبؤ بمعرفة الإصابة بفيروس كورونا.

كما أكد موقع Mayo Clinic، أن أعراض الجهاز الهضمي، تشمل فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، تستمر فقط ليوم واحد.

وتجاوزت أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حول العالم النصف المليون، بينما وصل عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 10 ملايين شخص، فيما بلغت أعداد المتعافين قرابة النصف أي 5 ملايين شخص حتى اللحظة.

ووفقا لآخر الاحصائيات الرسمية بهذا الخصوص، فقد وصل عدد قتلى الفيروس في العالم إلى 501.893، وذلك من أصل 10,145,791 مصاب.

وأشارت إلى أن أعداد ضحايا كورونا قد تضاعفت بشكل كبير في غضون شهر ونصف فقط، بعدما كانت الوفيات 250 ألفا في الخامس من مايو الماضي، مبينة أنه تم تسجيل وفاة أكثر من 50 ألف شخص خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : روسيا اليوم