شقيق المتوفاة بكورونا في الخليل يروي ما حدث معها قبل الوفاة

وفاة سيدة في الخليل جراء اصابتها بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث أكرم أبو حسين شقيق السيدة المتوفاة جراء فيروس كورونا نصرة أبو حسين في مدينة الخليل، حول ما جرى مع شقيقته خلال الأيام العشرة الأخيرة قبل وفاتها.

وقال أبو حسين إنه قبل عشرة أيام تعرضت شقيقته لمرض الإنفلونزا العادية، وتم أخذها إلى مستشفى محمد علي بالمدينة، حيث تم اجراء الفحوصات لها واعطائها بعض العلاجات وإعادتها للمنزل".

وأضاف في مقطع مصور بثه موقع "الحدث" وتابعته "رام الله الاخباري": "أنه بعد أيام شهدت حالتها مضاعفات جديدة وتم مرافقتها إلى مستشفى محمد علي إلا أنه تم تحويلها لمستشفى عالية، وهناك تم تجديد بعض الأدوية لها وإعادتها للمنزل".

وتابع: "بعد ذلك تواصلنا مع أحد الأطباء الذي شدد على ضرورة إجراء فحص كورونا لها، ليتم اكتشاف أن نتيجة الفحص إيجابية، وتم نقلها عبر الجهات المختصة الى مركز حلحول للحجر".

وأكدد أبو حسين أن شقيقته لم تكن تعاني من أي أمراض مزمنة من قبل، مشيرا إلى أن تأخر اكتشاف اصابتها ربما ساهم في تردي وضعها الصحي ثم وفاتها فيما بعد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، وفاة سيدة أربعينية من الخليل بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لترتفع أعداد الوفيات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 8 حالات وفاة منذ بدء تفشي الجائحة.

وأعلنت وزيرة الصحة مي كيلة تسجيل 97 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

واوضحت كيلة أن 52 اصابة في محافظة الخليل، 27 في محافظة بيت لحم، 5 محافظة نابلس، 2 محافظة رام الله والبيرة، 6 حالات في العيزرية وأبو ديس، حالة في طولكرم، حالة في قلقيلية، حالة في سلفيت، حالة في أريحا، حالة في جنين، لترتفع أعداد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين الى 2345.

وقالت وزيرة الصحة كيلة، ان فلسطين تشهد ارتفاع لوتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأن بؤر الوباء باتت منتشرة ومتعددة في كل المحافظات، باستثناء محافظة طوباس.

واضافت كيلة خلال حديثها لبرنامج " فلسطين هذا الصباح" على تلفزيون فلسطين، ان هنالك إنذار خطير جدا في فلسطين، نظرا لتعدد البؤر التي ينتشر فيها الوباء، وسيما في ظل عدم الالتزام بالإجراءات والانفتاح الكامل في ظل تفشي الوباء بسرعة كبيرة.

واشارت الكيلة في مقابلة صباح اليوم رصدها موقع "رام الله الاخباري" أن من بين الاصابات، حالتان في وضع الخطورة، إحداهما وضعها حرج جدا، ونسبة الاكسجين في جسمها قليلة جدا.

الحدث