وزير الصحة الأردني: "كورونا" في البلاد "نشف ومات"

وزير الصحة الاردني وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأحد، أن عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا محلية في الأردن، يعني أن الفيروس "نشف ومات".

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن جابر تأكيده أن جميع الحالات التي أعقبت أول أسبوعين من الحظر أتت من الخارج، أو أن سببها خارجي.

وأضاف جابر: "جميع العائدين من الخارج يتم العمل على "تنشيفهم"، مبينا أن قرار اعادة فتح المطار هو قرار سيادي يحتاج إلى قرار من كافة الجهات المعنية وليس لوزير الصحة فقط.

وسجلت الأردن اليوم الأحد، 10 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، جميعها غير محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1121.

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة الأردنية، فإن الإصابات العشر الجديدة توزعت على النحو الآتي: 7 حالات لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر (1 من السعوديّة، و6 من مصر)، و3 حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم أردنيّان، وحالة من جنسيّة أخرى تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

يأتي ذلك بالتزامن مع اعلان أمانة عمان، اليوم الأحد، موعد إعادة فتح الحدائق والمتنزّهات العامّة بعد إغلاق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وقالت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة ميرفت مهيرات، إن " إعادة فتح الحدائق العامّة والمتنزّهات التابعة لها مطلع الشهر المقبل، وإن القرار يأتي تنفيذاً لما ورد في الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة".

وأضافت: أن "أمانة عمان عملت على استدامة الحدائق والمتنزهات طيلة فترة الإغلاق من حيث الاعتناء بالغطاء الأخضر والألعاب، وتنفيذ أعمال التعشيب وتفقد شبكات الري، وتعقيم الحدائق العامة في عمان وعددها 143 والمتنزهات وعددها 16".

ولفتت إلى أنه سيتم إعادة تعقيم هذه المرافق، والعمل ببروتوكولات وزارة الصحة من حيث ضرورة اتّباع الإجراءات الوقائيّة والصحيّة اللازمة، كارتداء الكمّامات والقفازات، والحفاظ على التباعد الجسدي والمكاني.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت الجمعة الماضية، السماح بفتح الحدائق العامّة والمتنزّهات أمام المواطنين، فيما دعت وزارة الصحة لضرورة اتّباع الإجراءات الوقائية والصحيّة اللازمة.

المملكة