حماس: صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال لم تنضح بعد

صفقة تبادل معتقلين بين حماس واسرائيل

رام الله الاخباري : 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، اليوم الأحد، أن حركته جاهزة للمضي في صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن ظرف الصفقة لم تنضج بعد.

وقال البردويل: إن "رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أطلق دعوة للاحتلال بأن الحركة جاهزة لإبرام صفقة تبادل أسرى، ولقيت هذه المبادرة في حينها تفاعلاً من جهات محددة ولكن حتى اللحظة الأمور لم تنضج وتفاصيلها لم تصل للنهاية".

وأضاف البردويل: "لا يستطيع الاحتلال بأي شكل من الأشكال أن يفرض شكلاً من الأشكال أو وضع فيتو على أسير من الأسرى"، بحسب ما صرح لموقع "دنيا الوطن".

وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قد أكد كلمة له قبل أيام، أن الاثمان التي سيدفعها الاحتلال في "صفقة تبادل الاسرى" المقبلة ستكون غير مسبوقة في التاريخ.

وأضاف في كلمة له بمناسبة ذكرى عملية "الوهم المتبدد" التي أسر فيها الجندي جلعاد شاليط شرق رفح: أن "الصفقة المقبلة لن تمر دون أن يتصدرها القادة الكبار والأسرى "الذين تحنّت أياديهم بدماء المحتلين المغتصبين".

وتابع: أن "هذا الثمن سيدفعه الاحتلال برضاه أو رغما عن أنفه"، مشيرا إلى أن خيارات المقاومة عديدة لفرض ارادتها حتى تكون الأثمان التي سيدفعها الاحتلال "غير مسبوقة" في تاريخ الصراع.

وقال الناطق باسم القسام: "المحرمات التي كُسرت في صفقة وفاء الأحرار سيتم كسرها وأكثر في صفقة قادمة، ولن نتعب أنفسنا في تفاوضٍ على أقل من هذا الثمن".