الاردن يعيد فتح الحدائق والمتنزهات امام المواطنين

الاردن يعيد فتح الحدائق العامة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلنت أمانة عمان، اليوم الأحد، موعد إعادة فتح الحدائق والمتنزّهات العامّة بعد إغلاق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وقالت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة ميرفت مهيرات، إن " إعادة فتح الحدائق العامّة والمتنزّهات التابعة لها مطلع الشهر المقبل، وإن القرار يأتي تنفيذاً لما ورد في الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة".

وأضافت: أن "أمانة عمان عملت على استدامة الحدائق والمتنزهات طيلة فترة الإغلاق من حيث الاعتناء بالغطاء الأخضر والألعاب، وتنفيذ أعمال التعشيب وتفقد شبكات الري، وتعقيم الحدائق العامة في عمان وعددها 143 والمتنزهات وعددها 16".

ولفتت إلى أنه سيتم إعادة تعقيم هذه المرافق، والعمل ببروتوكولات وزارة الصحة من حيث ضرورة اتّباع الإجراءات الوقائيّة والصحيّة اللازمة، كارتداء الكمّامات والقفازات، والحفاظ على التباعد الجسدي والمكاني.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت الجمعة الماضية، السماح بفتح الحدائق العامّة والمتنزّهات أمام المواطنين، فيما دعت وزارة الصحة لضرورة اتّباع الإجراءات الوقائية والصحيّة اللازمة.

وأعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا لقادمين من الخارج فيما لم يتم تسجيل أي إصابات محلية بالفيروس.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 19 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية، جميعها في مستشفى الأمير حمزة، فيما استقرت أعداد الوفيات عند 9 حالات.

 

المملكة