السعودية تعلن تسجيل نحو 4 آلاف اصابة جديدة بكورونا

اصابات بفيروس كورونا في السعودية

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 3989 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، في تواصل لحصيلة الإصابات بالتزامن مع فتح الأنشطة الاقتصادية الذي بدأ في المملكة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة: إن "إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم تسجيلها في المملكة حتى الآن ارتفع إلى 182493، بما في ذلك 56187 حالة نشطة، منها 2277 في حالة حرجة، إضفة إلى تسجيل 40 وفاة جديدة، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في المملكة إلى 1551 حالة وفاة".

وأشارت الصحة السعودية، إلى أن 2627 مريضا تماثلوا للشفاء من الإصابة بالفيروس في السعودية منذ أمس، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 124755 شخصا.

وأعلنت السلطات السعودية السبت الماضي، رفع منع التجول الذي بدأت تطبيقه في مدن المملكة العربية السعودية بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار تعليق الزيارات لأداء العمرة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنه "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد صدرت الموافقة رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة".

كما سمحت السلطات السعودية، بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصاً كحد أقصى.

كما قررت السلطات السعودية، استمرار تعليق العمرة والزيارة، والاستمرار في مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 3379 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 157612 حالة، كما سجلت 37 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1267 حالة وفاة.