فيجو: فوز بلاتر برئاسة الفيفا يعني 4 أعوام من الضياع

 يرى النجم البرتغالي السابق لويس فيجو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم أن فوز جوزيف بلاتر بولاية جديدة في رئاسة الفيفا سيعني أربع سنوات من الضياع.

وشدد فيجو على أن كل قادة كرة القدم الذين التقى بهم أعربوا عن رغبتهم في إحداث تغيير، لكنه تساءل عما إذا كانت اتحادات كرة القدم ستقف ضد بلاتر.

ويعد بلاتر /79 عاما/ هو المرشح الأبرز للفوز بولاية خامسة في رئاسة الفيفا خلال الجمعية العمومية التي ستعقد في 29 أيار/مايو المقبل، والتي ينافسه خلالها فيجو والأمير علي بن حسين ومايكل فان براج رئيس اتحاد الكرة الهولندي.

وقال فيجو في تصريحات صحفية “إذا لم يحدث أي جديد فإن الأمر سيصبح بمثابة إهدار أربعة أعوام في سبيل تحديث كرة القدم، محاولة فرض المزيد من الشفافية بالفيفا، لأن الأمور ستستمر على ما هي عليه”.

وأضاف “أقول ذلك للأشخاص الذين التقي بهم خلال الاجتماعات وردود الفعل إيجابية”.

وأوضح فيجو /42 عاما/ نجم برشلونة وريال مدريد سابقا “أغلب الناس يقولون أن هناك حاجة للتغير، ولكن علينا أن ننتظر حتى 29 أيار/مايو لنرى ما إذا كانوا حقا يرغبون في التغيير، أو أنهم يريدون أن يستمر هذا الدمار”.

وختم فيجو حديثه بالقول “في بعض الآحيان نخاف من التغير والشيء المهم هو محاولة اقناع الناس بأن التغير ليس بالمشكلة الكبيرة”.