كورونا عالميا : 10 ملايين اصابة واكثر من نصف مليون وفاة

اصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حول العالم النصف المليون، بينما وصل عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 10 ملايين شخص، فيما بلغت أعداد المتعافين قرابة النصف أي 5 ملايين شخص حتى اللحظة.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر دول العالم في أعداد الإصابات والوفيات، بعدما تخطت حاجز الـ2,5 مليون إصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لبيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن عدد المصابين وصل في الولايات المتحدة 2,500,419 مصابا، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 124967 حالة وفاة.

وأوضحت الجامعة، أنه تم تسجيل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية فلوريدا فقط خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي اعتبرته رقما قياسيا جديدا في الولاية الأميركية.

أما في البرازيل، التي تعد في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 4410 إصابات جديدة و602 حالة وفاة ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 212802 إصابة و26381 وفاة.

وفي الهند، فقد تخطت حاجز الـ 500 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 15 ألفا و685.

فيما سجلت تشيكيا حوالي 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يومين، في أعلى زيادة منذ بداية نيسان/أبريل الماضي، ليصل العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 11164 إصابة بينها 349 وفاة.

ولا زال علماء الأوبئة في العالم يؤكدون أن جائحة كورونا لم تبلغ بعد ذروتها، متوقعين أن تأتي خلال أسابيع.

وعقدت أمس السبت، قمة عالمية بمشاركة 40 حكومة حول العالم، للبحث عن كيفية توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حيث جمعت 6.15 مليارات يورو من الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والعديد من البلدان لمحاربة الفيروس.

ومن المقرر أن يجري استخدام هذه الأموال في اجراء اختبارات كورونا والعلاجات واللقاحات ذات الصلة.

عرب 48