فلسطين تشرع بحملة "التعقيم الأوسع" منذ ظهور كورونا

حملة تعقيم واسعة في فلسطين ضد وباء كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم السبت، عن شروعه بحملة تعقيم هي الأوسع انتشاراً منذ بدء تفشي فيروس كورونا في فلسطين، حيث بلغت 88 حملة تعقيم حتى ساعات الظهيرة.

وأوضح الدفاع المدني في تقرير له أن حملات التعقيم شملت المدن والاحياء والبلدات والقرى والمخيمات، سيما الأماكن التي يتواجد فيها مصابين للحد من انتشار العدوى وتواصل الارتفاع في تسجيل الإصابات.

وأشار إلى أن جهود الطواقم موزعة في محافظة رام الله والبيرة 14 حملة ومحافظات بيت لحم واريحا 10 حملات وسلفيت 9 حملات ومحافظات الخليل نابلس وجنين 8 حملات فيما القدس طولكرم وقلقيلية 6 حملات ومحافظة طوباس 3 حملات تعقيم .

وأشاد مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، بجهود طواقم الدفاع المدني في الميدان والتي تقف بكل الظروف إلى جانب المواطن لحمايته وتعمل بجد لمواجهة انتشار الوباء.

ودعا نصار المواطنين إلى الالتزام بالاجراءات الوقائية وسبل الحماية الشخصية من هذا الوباء.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، 4 العيزرية، 20 محافظة الخليل، 2 محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "هناك 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأوضحت كيلة أن مجمل الإصابات في فلسطين بلغت 1862، من ضمنها 620 حالة تعافي، و5 وفيات.

رام الله الاخباري