الاحتلال يستهدف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

116-150754-egyptian-efforts-israeli-gaza-strip_700x400

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أعلن جيش الاحتلال استهداف عدة مواقع واهداف للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقصفت مساء أمس الجمعة دبابات وطائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مواقع للمقاومة شملت نقطة تتبع للضبط الميداني شرق جباليا بالقرب من المقبرة الشرقية، ونقطة للمقاومة شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية فارغة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، إضافة إلى قصف طائرات الاستطلاع بصاروخ واحد على الأقل موقع (التل) التابعة للمقاومة غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

واعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: أنه تم استهداف ورشة لإنتاج الصواريخ وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة.

وزعم الناطق أنه تم تنفيذ الهجوم ردًا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في وقت سابق مساء الجمعة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعلن مساء أمس الجمعة، رصد صاروخين أطلقا من قطاع غزة صوب مستوطنات غلاف القطاع.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنه "‏متابعة للتقارير عن تفعيل الصافرات في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع ‎غزة باتجاه ‎المستوطنات".

وقال موقع (حدشوت): إن "صاروخين أطلقا من قطاع غزة أحدهم سقط في منطقة مفتوحة بغلاف غزة والآخر سقط داخل حدود القطاع"، مشيراً إلى أن منظومة القبة الحديدية لم تجر أي عمليات اعتراض للصواريخ.

وأشار المراسل العسكري ألموغ بوكير، إلى أن صفارات الانذار أفسدت أحد الاحتفالات في كيبوتس (جابيم) بمنطقة الغلاف، فيما ربطت صحيفة "يديعوت أحرنوت" بين إطلاق الصاروخ وبقاء أقل من أسبوع على موعد تطبيق خطة الضم.

وجاءت عملية إطلاق الصاروخين بعد أسبوع من عملية إطلاق مماثلة لصاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنات غلاف القطاع، ورد حينها جيش الاحتلال بقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة بالقطاع.

دنيا الوطن