الصحة العالمية تحذر من موجة "شرسة " لوباء كورونا

الصحة العالمية ووباء كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

حذّر الامين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية، رانييري غويرا، اليوم الجمعة، من موجة ثانية شرسة لفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الفيروس يتطور بطريقة تشبه بالفيروس المسبب للانفلونزا الإسبانية التي أودت بحياة أكثر من 50 مليون شخص عام 1918.

وقال غويرا: إن "فيروس كورونا يتطور بصورة شبيهة بالانفلونزا الاسبانية، وإن الانفلونزا الاسبانية اختفت في الصيف ثم عادت أكثر شراسة في شهري أيلول وتشرين الاول في ذلك الوقت"، بحسب ما صرح لاحدى قنوات التلفزة الإيطالية.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم 9 ملايين و714 ألفاً و951 إصابة، وتمَّ إعلان تعافي 5 ملايين و250 ألفاً و218 مصاباً منهم، فيما توفي 491 ألفاً و868 شخصاً على الأقل.

ومنذ إعلان عدد من دول العالم دخول الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بدأت عدد من الدول تسجيل أرقام قياسية في أعداد الإصابات حول العالم.

وسجلت الولايات المتحدة 39818 إصابة يوم الخميس، كأكبر زيادة في يوم واحد للوباء، وهو ما قرر على إثره حاكم ولاية تكساس وقفاً مؤقتا لقرار إعادة فتح الولاية مع تزايد

حالات الإصابة، وشهدت ولاية تكساس، التي كانت في طليعة الجهود لإعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أُغلقت في مواجهة جائحة فيروس كورونا، واحدة من أكبر القفزات في حالات الإصابة الجديدة، حيث أبلغت عن أكثر من 6000 في يوم واحد يوم الاثنين.

 

 

عر