نابلس : ادخال مصابين الى العناية المكثفة واكتشاف بؤر جديدة في المدينة

مصابين بفيروس كورونا في نابلس

رام الله الاخباري : 

 أعلنت نائب محافظ نابلس، عنان الاتيرة، أن 8 مصابين بكورونا ادخلو لمستشفى الخدمات الطبية العسكرية اثنان منهم ادخلوا للعناية.

وأوضحت أن المستشفى الوطني سيبقى مغلقا الى أن يسمح فريق الطب الوقائي باعادة فتحه اجريت الفحوصات للعاملين بالمشفى ونتائجهم سليمة.

وأشارت إلى أن تشعبت الخارطة الوبائية في نابلس وهناك اكثر من ثلاث بؤر حتى الآن.

وقالت: بعض الاصابات بكورونا عرف مصدر اصابتها والبعض الاخر الطب الوقائي يعمل على تتبع مصدر اصابتهم.ولفتت إلى أن هناك اشتباه بأن بعض مصادر العدوى من اراضي عام 48.وأضافت، غدا سيتم اعادة فحص كورونا مرة ثانية للمخالطين.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، أن من بين الإصابات 94 في محافظة الخليل، 6 بمحافظة رام الله والبيرة، 2 محافظة القدس، 2 محافظة جنين، 2 محافظة أريحا، 5 محافظة نابلس، 1 محافظة طولكرم، محافظة بيت لحم 19، محافظة سلفيت 1.

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 11 حالة للقادمين من جمهورية مصر العربية يوم أمس عبر معبر الكرامة (3 محافظة الخليل- 2 محافظة أريحا- 2 محافظة جنين – 1 نابلس - 1 رام الله والبيرة - 1 سلفيت- 1 بيت لحم).

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن مجمل الإصابات بلغ 1720 إصابة، بينما بلغت حالات التعافي 620 حالة، واستقر عدد الوفيات عند 5 حالات، فيما وصلت الحالات النشطة إلى 1095 إصابة.