بريطانيا : ثلاثة قتلى في هجوم طعن باسكتلندا

هجوم طعن في اسكتلندا

رام الله الاخباري : 

قتل ثلاثة أشخاص طعناً في هجوم نفذه شخص في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، فيما تمكنت الشرطة من إطلاق النار على المنفذ وأردته قتيلاً.

وقال اتحاد الشرطة الاسكتلندية: إن "لديه علما بتقارير أفادت بطعن رجل شرطة في الحادث"، دون أن تكشف عما إذا كان الشرطي من بين القتلى أو لا، فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الهجوم بـ"المروع".

وقالت جونسون: إنه "حزين جدا لحادثة غلاسكو المروعة"، معلنا تضامنه مع عائلات الضحايا، فيما أفاد شهود عيان بأن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا في الحادث، وذلك بعد أن أكدت الشرطة أنها أغلقت أحد شوارع المدينة بحسب "سكاي نيوز".

وذكرت شرطة غلاسكو، أن خدمات الطوارئ تتعامل مع حادث في شارع ويست جورج، لافتة إلى أنها أطلقت النار على المهاجم، وأردته قتيلا دون تقديم أي تفاصيل عن طبيعة الحادث.

وقتل ثلاثة اشخاص طعنا، واصيب اثنان اخرون في حادثة هجوم بالسكين بمدينة ريدينغ بالعاصمة البريطانيّة لندن، حيث ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخص مشتبه به بالضلوع في الجريمة ويبلغ من العمر 25 عاما.

ونقلت وكالة "بي إيه" عن شهود عيان قولهم إنّ رجلاً مسلّحاً بسكّين هاجم مجموعات من الأشخاص كانوا يستمتعون بأشعة الشمس في المتنزّه.

بدورها، أعربت وزيرة الأمن الداخلي، بريتي باتيل، عن قلقها العميق إزاء وقوع الجريمة البشعة، حيث أعلنت وسائل إعلام بريطانية إنّ أشخاصًا تعرّضوا للطعن في الحادثة وتم نقلهم بواسطة مروحيتين مخصّصتين للإسعاف الجوي.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد اعرب عن تضامنه مع كافة المتضررين من حادث ريدينغ المروّع، مثنيا على خدمات الطوارئ في المنطقة.

وكانت قد خرجت مظاهرة احتجاجية مناهضة للعنصريّة لـ"حياة السود مهمة" في ذات موقع ومكان الجريمة.