مسؤولون أمريكيون : أكثر من 20 مليون مصاب بكورونا

اميركا وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

حذر مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، من أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكون عشرة ضعف الحصيلة المعلن عنها من قبل السلطات الأمريكية، بسبب عدم ظهور أعراض على مصابين بالفيروس.

وبحسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز، فإن "خبراء بالحكومة الأمريكية يعتقدون أن أكثر من 20 مليون شخص بالولايات المتحدة ربما يكونون ضمن المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف المسؤولون: أن "هذا العدد يزيد عشر مرات عما هو وارد في السجلات الرسمية، حيث أن الكثيرين من الحاملين للفيروس لم تظهر عليهم أي أعراض"

 لافتين إلى أن التقديرات المأخوذة من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تستند إلى اختبار بالأمصال يستخدم لتحديد وجود أجسام مضادة ويظهر إن كان الشخص التقط العدوى.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول المتضررة من الفيروس بعد تسجيلها 2,504,676 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس 126,785 حالة وبلغ عدد الحالات النشطة في أمريكا 1,325,502 حالة فيما لا يزال أكثر من 15 ألفًا في العناية المركزة حالتهم حرجة.

وسجلت الولايات المتحدة 39818 إصابة يوم الخميس، كأكبر زيادة في يوم واحد للوباء، وهو ما قرر على إثره حاكم ولاية تكساس وقفاً مؤقتا لقرار إعادة فتح الولاية مع تزايد حالات الإصابة.

وشهدت ولاية تكساس، التي كانت في طليعة الجهود لإعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أُغلقت في مواجهة جائحة فيروس كورونا، واحدة من أكبر القفزات في حالات الإصابة الجديدة، حيث أبلغت عن أكثر من 6000 في يوم واحد يوم الاثنين.

وعالمياً وصلت أعداد المصابين بالفيروس 9 ملايين و714 ألفاً و951 إصابة، وتمَّ إعلان تعافي 5 ملايين و250 ألفاً و218 مصاباً منهم، فيما توفي 491 ألفاً و868 شخصاً على الأقل.