الجمعة 26 يونيو 2020 03:02 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : غالبية إصابات رام الله تم تسجيلها في شركة تأمين

الصحة : غالبية إصابات رام الله تم تسجيلها في شركة تأمين

رام الله الاخباري : 

كشف الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، عن تفاصيل الإصابات التي تم الإعلان عنها بفيروس كورونا في محافظة رام الله والبيرة، مشيراً إلى أن الخريطة الوبائية في المحافظة ما زالت غير واضحة.

وقال الشخرة: إن "الحالات الستة التي تم تسجيلها الجمعة كانت موزعة على حالة في دير غسانة وحالة في بيت ريما وحالة من دير الحطب وحالة من سنجل، إضافة لحالتين من عنبتا ومدينة طولكرم يسكنان في محافظة رام الله".

وأضاف بحسب ما صرح لموقع "وكالة وطن": أن "الجزء الأكبر من اصابات رام الله الجديدة داخل إحدى شركات التأمين وتتمثل في 5 إصابات، بينما الإصابة السادسة داخل إحدى هيئات الأسرى"، مشيراً إلى أن الخريطة الوبائية في محافظة رام الله والبيرة ما زالت غير واضحة المعالم بسبب ارتفاع أعداد المخالطين والمراجعين.

 ولفت إلى أن الطواقم الطبية قامت بسحب 700 عينة في المحافظة لغاية اللحظة وما زال العمل مستمرا.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 94 منها في محافظة الخليل، و6 بمحافظة رام الله والبيرة، و2 محافظة القدس، و2 محافظة جنين، و2 محافظة أريحا، و5 محافظة نابلس، 1 محافظة طولكرم، ومحافظة بيت لحم 19، ومحافظة سلفيت 1.

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 11 حالة للقادمين من جمهورية مصر العربية يوم أمس عبر معبر الكرامة (3 محافظة الخليل- 2 محافظة أريحا- 2 محافظة جنين – 1 نابلس - 1 رام الله والبيرة - 1 سلفيت- 1 بيت لحم)، مشيرة إلى أن مجمل الإصابات بلغ 1720 إصابة، بينما بلغت حالات التعافي 620 حالة، واستقر عدد الوفيات عند 5 حالات، فيما وصلت الحالات النشطة إلى 1095 إصابة.

كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، وجود 9 حالات خطيرة من بين الحالات النشطة للمصابين بفيروس كورونا في كافة المحافظات الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه الحالات في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وقال الشخرة: إن "5 حالات من بين المصابين ترقد في العناية المكثفة في الخليل، منها 4 حالات موصولة بالأكسجين بسبب صعوبة التنفس، وحالة حرجة مشبوكة بجهاز التنفس الاصطناعي، و3 حالات في العناية المتوسطة دون وصلها بالأكسجين".

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى وجود حالة خطرة في محافظة بيت لحم موصولة بالأكسجين، بحسب ما صرح لموقع "وكالة وطن".