"اسرائيل " تسجل أربع وفيات و500 اصابة بكورونا خلال الساعات الاخيرة

وفيات كورونا في اسرائيل

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال تسجيل أربع وفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما بلغت أعداد المصابين خلال الفترة ذاتها 500 مصاب.

وقالت وزارة الصحة في دولة الاحتلال: إن "أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفعت 22,638 مصاب بعد تسجيل إصابة أكثر من 499 مصاباً، بينهم 43 بحالة خطيرة".

 وأشارت إلى أن أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس وصلت إلى 313، بزيادة 4 حالات وفاة عن الإحصائية السابقة التي أعلنتها.

وقالت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، إن المجلس الوزاري المصغر حول كوورنا في إسرائيل والمعروف باسم "كابينت كورونا" سيعقد جلسة خاصة يوم الأحد القادم، لمناقشة فرض قيود جديدة على السكان، في أعقاب تزايد عدد الإصابات.

وأشارت إلى أن عدد الخاضعين للتنفس الاصطناعي 28 شخصًا، أما عدد المرضى فوصل إلى 5736، منهم 43 في حالة خطيرة و54 متوسطة.

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع أعداد الجنود المصابين في صفوفه إلى 113 إصابة، لافتاً إلى وجود 4461 جندياً بالعزل الصحي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن الخميس، عن إدخال الناطق بسم وعشرات الضباط الآخرين للعزل الصحي بعد مخالطتهم أحد المصابين بفيروس كورونا.

وقال جيش الاحتلال: إن "المتحدث باسم العميد هيدي زيلبرمان، وحوالي 100 من الضباط والجنود الآخرين للحجر الصحي بعد اختلاطهم بمريض كورونا الأسبوع الماضي".

واستأنف جيش الاحتلال العمل بالقيود التي كان قد فرضها على جنوده للحد من تفشي فيروس كورونا، على وقع تزايد معدلات الإصابة، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهاته للجنود بالاستعداد للبقاء في قواعدهم مدة شهر.

وكما أعلن جيش الاحتلال، حظر استخدام جنوده استخدام القطارات في تنقلاتهم، كما طالبهم بالتقليل من التواجد في الأماكن المغلقة بما في ذلك النوادي، كما ستقتصر المراسم العسكرية على 150 مشارك على أن تجرى في أماكن مفتوحة، ولن يزيد عدد المشاركين في اجتماعات داخل الجيش عن 50 في أماكن مغلقة و100 في أماكن مفتوحة.

 

كما أعلن جيش الاحتلال الأسبوع الماضي دخول قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، وقائد المنطقة المركزية الجديد تامير يدعي، ورئيس شعبة معالجة البيانات ودفاع السايبر "ليئور كرملي، للحجر الصحي بعد مخالطتهم مصابين.