فنان لبناني يأكل من القمامة ويطالب اللبنانين بالتعود عليه

فنان لبناني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

نشر الفنان اللبنان ميشال أبوسليمان ، مقطع فيديو له وهو يأكل من أحد صناديق القمامة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في لبنان، داعياً للبنانيين للخروج في ثورة ضد المتسببين بإفقار وانهيار الدولة.

وقال الفنان اللبناني خلال مقطع الفيديو المتداول له: "هل تتساءلون إن كان ميشال أبو سليمان يأكل من القمامة؟ نعم، يجب أن نتعوّد على الأكل من القمامة لأنه إذا لم ننزل إلى الثورة للمطالبة بحقوقنا فسنأكل جميعنا من القمامة بعد أشهر".

وأضاف: "إما أن نتعود على الأكل من القمامة ونكون مثل الكلاب أو ننزل للثورة من أجل أخذ حقوقنا"، على حد وصفه.

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، قد أكد الخميس، أن بلاده تمر بأسوأ أزمة مالية واقتصادية في تاريخها، وأن اللبنانيين يعيشون معاناة يومية خوفا على جنى أعمارهم، وقلقا على المستقبل، ويأسا من فقدان وظائفهم.

وقال الرئيس اللبناني: إن "هناك من يستغل غضب الناس ومطالبهم المشروعة، من أجل توليد العنف والفوضى، لتحقيق أجندات خارجية مشبوهة بالتقاطع مع مكاسب سياسية لأطراف في الداخل".

وأضاف: "لقد لامسنا أجواء الحرب الأهلية بشكل مقلق، وأُطلقت بشكل مشبوه تحركات مشبعة بالنعرات الطائفية والمذهبية وتجييش العواطف وإبراز العنف والتعدي على الأملاك العامة والخاصة وتحقير الأديان والشتم، وأن الانهيار إذا وقع فلن يستثنى أحدا، كما أن الجوع والبطالة ليس لهما لون طائفي أو سياسي".

من جانبه، قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب: إن "لبنان يمر بمرحلة مصيرية تتطلب إعلاء منطق الدولة لتخفيف حجم الأضرار التي قد تكون كارثية"، لافتاً إلى أن الحكومة اللبنانية الحالية جاءت على أنقاض أزمات عصفت بالدولة اللبنانية.

كما تشهد أسعار الليرة اللبنانية، انخفاضا إلى مستويات غير مسبوقة، إذ جرى تداولها فوق مستوى 6 آلاف مقابل الدولار في السوق السوداء، فيما أعلن الرئيس اللبناني في وقت سابق أن البنك المركزي سيبدأ في استخدام احتياطيات محدودة من الدولار لدعم الليرة بعد أن أثار الانخفاض الحاد احتجاجات عامة جديدة.

رام الله الاخباري