رام الله: الشرطة تغلق مقاهي وتسحب رخص 23 سائقاً

اغلاق  مقاهي في رام الله

رام الله الاخباري : 

أعلنت الشرطة الفلسطينية اليوم الخميس، أنها أغلقت مقهيين وسحبت رخصة القيادة من 23 سائقاً لمركبات عمومية في رام الله، بسبب عدم التزامها بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت العلاقات العامة والإعلام بالشرطة: إنه "استناداً لسلسلة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا

 وخلال إجراءات شرطة المرور لمتابعة التزام سائقي المركبات بإجراءات السلامة سحبت 23 رخصة قيادة لسائقي المركبات العمومي".

 وأضاف: "كما أغلقت مقهيين لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية بناءً على قرار لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة، خلال جولة على المقاهي والمطاعم لمتابعة

مدى التزامهم بالإجراءات الاحترازية"، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق حرص الشرطة على سلامة المواطنين والتزاماً منها بالحفاظ على إجراءات الوقاية لمنع انتشار فايروس كورونا في المحافظة.

وكانت الشرطة الفلسطينية قد أعلنت، الإثنين الماضي، إطلاق حملة توعوية ميدانية شاملة في مختلف محافظات حول دليل إجراءات الصحة والسلامة العامة، بهدف مواجهة فايروس كورونا والحد من انتشاره.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة: إن "الحملة جاءت تنفيذاً لقرار دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه، وبتعليمات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وتنفيذاً لإجراءات الوقاية المعمول بها من قبل وزارة الصحة".

وشارك في الحملة الشاملة ضباط من أفرع العلاقات العامة والإعلام ومركز الشرطة المتنقل وإدارة السياحة والاثار، والتفويض السياسي في مختلف المحافظات، حيث نظموا نشاطات ميدانية بالتعاون مع مديرية الصحة والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية حول مدى الالتزام بالبروتوكول الصحي من خلال التباعد وعدم التجمع وارتداء الكمامات والقفازات.

كما تضمنت الحملة زيارة للمحلات التجارية بالإضافة لبسطات أسوق الخضار، حيث تم تقديم إنذارات للمخالفين وغير الملتزمين.

وخلال الحملة الموسعة وزع عدد من ضباط الشرطة بتوزيع نشرات توعوية وكمامات وقفازات، لحث المواطنين على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على السلامة الشخصية أولاً وسلامة الآخرين، وللحد من إمكانية انتشار الفايروس وتحقيق السلامة العامة.