عودة 100 من العالقين في اسبانيا والمغرب وغدا عودة 540 من مصر

عودة العالقين عبر معبر الكرامة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال مستشار وزير الخارجية د. أحمد الديك ان يقارب 100 عالق من ابناء شعبنا في اسبانيا والمغرب وصلوا فجر اليوم على متن طائرة ملكية أردنية الى مطار الملكة عليا الدولي، سيتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بعد دخولهم ارض الوطن مباشرة.

وأضاف الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاربعاء،، أن طائرتين ستصلان غدا إلى أرض وكل منها تقل 270 عالقا قادمين من جمهورية مصر الشقيقة وهذه الدفعة الثالثة القادمة من هناك ، مشيرا إلى أنه تبقى دفعة رابعة سيتم تأمين عودتها في القريب العاجل .

وبين الديك أنه سيتم إجلاء دفعة من أبناء شعبنا في تركيا نهاية الشهر الجاري ، عبر أربع طائرات خلال ثلاثة أيام بالتنسيق مع الأردن، متوقعا في السياق إجلاء العالقين من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري .

وأضاف الديك أنه يجري التنسيق مع الاردن أيضا على تحديد مواعيد لإجلاء عدد كبير من العالقين في دول شرق آسيا واوروبا ، وقد يتم اختيار دولة فرنسا لتجميع العالقين، لافتا إلى أن عدد العالقين في اوروبا 300 عالق.

وكانت الدفعة الثانية من الفلسطينيين العالقين في مصر قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قبل يومين، وذلك بعد يوم من وصول الدفعة الأولى المكونة من 30 مواطنا إلى أريحا الأحد الماضي.

يذكر أن شرطة معبر الكرامة، كانت قد توقعت اكتمال وصول 270 مواطنا عالقا في مصر إلى معسكر الأمن الوطني في أريحا، لإجراء فحوصات كورونا لهم.

صوت فلسطين