محافظ بيت لحم يقرر اغلاق مخيم العزة بعد ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا

اغلاق مخيم العزة في بيت لحم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء الثلاثاء، تعليماته بإغلاق مخيم العزة في محافظة بيت لحم، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويشمل قرار المحافظ حميد إغلاق المساجد والمؤسسات، ونشر الحواجز الأمنية لمنع الدخول أو الخروج من المخيم، مستثنيا من القرار كلا من المخابز ومحلات الخضروات والفواكه والبقالة والخدمات الصحية.

وكانت لجنة الطوارئ الوطنية في مخيم الدهيشة، قد أعلنت الليلة الماضية، اغلاق جميع المواقع العامة والمؤسسات والمساجد والمحلات التجارية ومنع التجمعات لمدة ٢٤ ساعة.

ويأتي قرار لجنة الطوارئ بعد النتائج الاولية التي كشفت وجود اصابة بفيروس كورونا في المخيم، بهدف اعطاء الفرصة للطب الوقائي لأخذ العينات من المخالطين في المخيم.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا مؤخرا، 1378 إصابة، من بينها 754 إصابة نشطة "مازالوا يتلقون العلاج"، و616 حالة شفاء، و5 حالات وفاة وفق بيانات لوزارة الصحة.

وقرر اشتية في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".

رام الله الاخباري