قطر توجه تهديداً "لاسرائيل " بشأن خطة الضم

قطر واسرائيل والضم

رام الله الاخباري : 

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن دولة قطر أرسلت رسائل عدة إلى إسرائيل تشير إلى أنها ستوقف تحويل الأموال لقطاع غزة في حال استمرار إسرائيل بالمضي

قدماً في خطة ضم الأراضي في الضفة الغربية والأغوار، فيما تخشى إسرائيل من أن يؤدي وقف تدفق الأموال القطرية لغزة في إشعال تصعيد عسكري مع غزة.

وقال الصحفي في القناة الـ13 العبرية باراك رافيد، إن "قطر بعثت رسائل إلى إسرائيل عبر عدة قنوات، خلال الأسبوعين الماضيين، للتأكيد أنها لا تنوي استئناف تحويل

الأموال إلى قطاع غزة، إلى أن يتضح الموقف الإسرائيلي النهائي بشأن خطة ضم الضفة الغربية".

وأضاف الصحفي الإسرائيلي: أن "قطر لا تريد أن ينظر إليها على أنها تساعد إسرائيل وتقوم بتحويل الأموال إلى قطاع غزة، في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة الإسرائيلية بضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية"، مشيراً إلى دولة الاحتلال تخشى من أن توقف الأموال القطرية سيسهم في عودة التصعيد مع غزة.

وكشف السفير القطري في فلسطين محمد العمادي، اليوم الثلاثاء، عن موعد صرف المساعدات النقدية التي تصرفها اللجنة القطرية كمساعدات للعائلات الفلسطينية الأكثر فقراً في قطاع غزة.

وقال العمادي: إن "عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة"، لافتاً إلى أن اللجنة القطرية وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية".

وأضاف: أنّ "عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" مساء اليوم: إن "طائرة (N467AM) أقلعت من مطار بن غوريون إلى العاصمة القطرية الدوحة، وتوقفت في الدوحة لمدة تقل عن ساعة وهي الآن في طريق العودة" لإسرائيل"، في إشارة إلى أنها تحمل الأموال القطرية لقطاع غزة.