كورونا يضرب بقوة في "اسرائيل " والاصابات بالمئات

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، تسجيل إصابة 459 شخصًا بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة تمثل أعلى زيادة يوميّة منذ ذروة الجائحة في نيسان/أبريل الماضي.

وقالت وزارة الصحّة في دولة الاحتلال إنه "تم تسجيل 459 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي إلى 21,467 مصاب، بينهم 40 بحالة خطيرة، والوفيات إلى 308".

قالت وسائل إعلام عبرية، إن دولة الاحتلال تدرس فرض قيود على حركة بعض المناطق بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد اجتماع عقدته اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن "نتنياهو أجرى مشاورات، إثر ارتفاع معطيات انتشار الفيروس، بمشاركة وزيري الصحة، يولي إدلشتاين، والأمن الداخلي، أمير أوحانا، ورئيس مجلس الأمن القومي".

وأضاف في بيان له: أنه "جرى الاتفاق أيضا على أنه في حال استمرار وتيرة انتشار الفيروس، فإنه سيتم تبكير وضع استخدام وسائل رقمية على طاولة الحكومة، قبل يوم الأحد المقبل".

وقال وزير الصحة في دولة الاحتلال إدلشتاين: إنه "حتى نهاية هذا اليوم سيُعلن عن فرض قيود مشددة في مناطق معينة، "ستكون صغيرة بقدر الإمكان، وربما أحياء في مناطق معينة داخل مدن"، فيما رجحت وسائل إعلام الاحتلال أن تكون مناطق عرعرة النقب، وبني براك، وأم الفحم وبات يام، مغلقة خلال الأيام المقبلة لمنع تفشي المرض.

وأضاف إدلشتاين: أن "الحديث لا يدور عن فرض إغلاق كامل، ورفض الكشف عن المناطق المقصودة، وسنصل إلى ما يوصف عسكريا بإغلاق غير محكم، والتعاون مع السلطات المحلية سيحقق النتيجة نفسها، وهي إبطاء وتيرة انتقال العدوى مع بقاء المرافق الاقتصادية مفتوحة".