الأردن يدين محاولات استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المفخخة

الحوثيون والسعودية والاردن

رام الله الاخباري : 

أدانت الأردن، اليوم الثلاثاء، محاولة جماعة أنصار الله الحوثية استهداف المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة.

وقالت قناة "المملكة" الأردنية: إن" الأردن أكد أن أي تهديد لاستقرار المملكة العربية السعودية، هو "تهديد لاستقرار المنطقة، وإنه يدين محاولات الحوثيين استهداف مناطق مدنية في السعودية".

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، أعلن أمس اعتراض عدد من الطائرات المسيرة من دون طيار أطلقتها جماعة أنصار الله الحوثية، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين السعوديين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: إن "ميليشيات الحوثي قامت مساء الاثنين بإطلاق عدد من الطائرات بدون طيار (مفخخة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة، وجرى اعتراض عدد منها من قبل قوات التحالف المشتركة".

من جانبها، أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، تنفيذ عملية أطلقت عليها "توازن الردع الرابعة"، مشيرة إلى أنها العملية الهجومية الأكبر التي تستهدف السعودية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع.

وقال سريع: إن "عملية توازن الردع الرابعة دكت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران، وإن عملية توازن الردع الرابعة تمت بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة "قدس" و"ذوالفقار" وطائرات سلاح الجو المسير"، متوعداً بتنفيذ المزيد من العمليات من العمليات ضد أهداف سعودية.