الثلاثاء 23 يونيو 2020 04:39 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة: اتصالات إسرائيلية لاحتواء الرد العربي على خطة الضم

صحيفة: اتصالات إسرائيلية لاحتواء الرد العربي على خطة الضم

رام الله الاخباري:

زعمت صحيفة إسرائيلية مقربة من رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بوجود تنسيق عالٍ بين عدد من الدول العربية ومسؤولين في جهاز الموساد الإسرائيلي، من أجل احتواء الرد العربي على إعلان دولة الاحتلال المرتقب لتنفيذ خطة الضم مطلع الشهر المقبل.

وبحسب ما زعمت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، نقلا عن دبلوماسيين عرب وصفتهم برفيعي المستوى وجود نشاط دبلوماسي متشعب بين إسرائيل والدول العربية "المعتدلة"، لافتة إلى أن هذا التحرك جاء متزامناً مع قرب تنفيذ خطة الضم التي أعلن عنها رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ولفتت إلى أن رئيس الموساد، يوسي كوهين، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، التقيا عدة مرات مؤخرا، بهدف التوصل لتفاهمت تسمح من جهة، بإخراج خطة فرض السيادة الإسرائيلية إلى حيز التنفيذ، ومن الجهة الأخرى تسمح بمعارضة الدول العربية للخطط حسبما تُنفذ فعليا ومن دون أن يؤدي ذلك إلى مس كبير بالعلاقات السياسية بين الدول.

وزعمت الصحيفة، أن مصر حاولت اقناع المخابرات الأردنية بالإيعاز لملك الأردن عبدالله الثاني، بأن يكون رده على إعلان الضم إعلامياً فقط -على حد زعمها- منعاً لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية بين الدول العربية والاحتلال.

 

 

 

المصدر : عرب 48