البكري : 30 بؤرة جغرافية مصابة بكورونا في محافظة الخليل

فيروس كورونا في الخليل

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، عن السبب الرئيسي للانتشار الواسع لفيروس كورونا في المحافظة، مبينا أن هناك 30 بؤرة جغرافية مصابة بالفيروس من أصل 52 موقعا، الأمر الذي ساهم بانتشار الوباء.

وأكد البكري أن الطواقم الطبية أخذت عينات بشكل كبير للسيطرة على الحالة الوبائية، وذلك بعد رصد جميع الحالات، وحصر الخارطة الوبائية، مشيدا بحالة الالتزام الكبير بالإجراءات التي اتخذت من قبل المواطنين.

وأوضح أن جميع المواطنين يعلمون بالبروتوكولات التي نشرتها وزارة الصحة والإجراءات الوقائية، مطالبا الجميع بالالتزام بها بشكل جيد لتجنب الإصابة بكورونا.

واتهم البكري الاحتلال الاسرائيلي باستغلال حالة الوباء لمواصلة تنفيذ مخططاته الاحتلالية والاستيطانية في فلسطين وفي الخليل خصوصا.

وأكد أن الاحتلال يواصل استهدافه في العديد من المناطق مثل المسافر وبني نعيم والشيوخ والبلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 33 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل، مما يرفع العدد الاجمالي الى 1240 حالة منذ تفشي الوباء.

وتخضع محافظة الخليل إلى قرارات الاغلاق الشامل التي اتخذها رئيس الوزراء محمد اشتية قبل أيام، للسماح للطواقم الطبية في حصر الوباء وتتبع الإصابات، وذلك في ظل الارتفاع الكبير في عدد الإصابات في الخليل خصوصا.

وقرر اشتية في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي، منع إقامة الأعراس أو بيوت العزاء في جميع المحافظات، مضيفا: أن "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".