اصابات كورونا في اسرائيل تكسر حاجز 20 الفاً

اسرائيل واصابات بفيروس كوروانا

رام الله الاخباري : 

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الإثنين، إنها سجلت ارتفاعاً في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى كسر حاجز الـ21 ألف إصابة بالفيروس.

وقالت الوزارة: إن "عدد المصابين بفيروس كورونا وصلت إلى 21.008 مصابين، وإن من بين المصابين، 45 بحالة خطيرة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 307 حالات".

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا قد حذر من إصابة الآلاف من الإسرائيليين بالفيروس خلال الأيام القليلة، داعيا المستشفيات والمراكز الطبية للاستعداد لاستقبال الآلاف من المصابين الذين قد يحتاجون أجهزة تنفس.

وأوصى المجلس بضرورة الاستعداد والتحضر لاستيعاب 2000 من المصابين بفيروس كورونا ممكن سيكونون بحاجة لربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، و2000 مريض إضافي يعانون من أمراض أخرى، سيكونون بحاجة إلى أجهزة التنفس أيضا، فيما واصلت الصحة الإسرائيلية التحذير من موجة مميتة من الفيروس.

ورجحت وسائل إعلام عبرية أن تلجأ حكومة الاحتلال لعودة لفرض إجراءات مشددة على التجمهر والتواجد في الأماكن العامة، فيما صادق الكابينيت بالإجماع على اقتراح

وزارات الصحة، والمالية والأمن تحديد السيناريو الذي سيرشد عمل الجهات المختصة والحكومة فيما يخص القيام بالاستعدادات اللازمة والتزود بالمستلزمات الطبية الحيوية من قبل جهاز الصحة.