محافظ نابلس : لن نعود الى الاغلاق وسينتهي في تمام الثامنة مساء

نابلس والاغلاق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، أنه لن يتم تمديد فترة الاغلاق التي تنتهي مساء اليوم الساعة الثامنة مساء، متوقعا أن تعود حركة الحياة بالشكل المعتاد مع مراعاة تطبيق شروط الصحة والسلامة الوقائية وفي مختلف نواحي الحياة.

ونشر المحافظ رمضان مجموعة من القرارات عبر صفحته على "الفيسبوك"، أهمها منع اقامة الأعراس وحفلات الاستقبال والتخرج أو بيوت العزاء وكل أشكال التجمهر، منعا قاطعاً في كل ارجاء المحافظة، محذرا كل من يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأضاف المحافظ: "على جميع المنشآت العامة والخاصة الاقتصادية والخدماتية والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها بالإضافة للمقاهي والمطاعم، الالتزام بشروط السلامة العامة وكل من يخالف يغلق محله ويعرض نفسه للمثول أمام القضاء".

وأشار إلى أن طواقم من الشرطة والضابطة الجمركية والصحة ووزارة الاقتصاد بالرقابة في المحافظة ومن لم يلتزم سيتم اغلاق محله.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بشروط السلامة الصحية والوقائية وذلك بالحفاظ على مسافة بين الشخص والآخر، ووضع الكمامة وارتداء القفازات في الأسواق والأماكن العامة والعمل وغيرها.

واعتبر أن هذا الأمر هو إٕجراء إجباري على جميع المواطنين الالتزام به ومن يخالف سيعرض نفسة للعقوبة القانونية المنصوص عليها، محذرا كل من يحاول بث الشائعات أو انتهاك خصوصية المصابين وأهاليهم.

وأشار إلى أن قرارات الإغلاق من عدمه تخضع للتقييم المستمر حسب الحالة الصحية ومدى التزام المواطنين.

ولفت المحافظ إلى أن مجموع الاصابات في محافظة نابلس بلغت 31 اصابة حتى الان وجميعهم يتمتعون بصحة جيدة، ومتواجدون في مراكز العزل، منوها إلى أنه تم تحويل اكتر من ٢٠٠٠ شخص مخالط للحجر المنزلي.

وقبل يومين، أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، إغلاق محافظة الخليل لمدة 5 أيام ومدينة نابلس لمدة 48 ساعة، ومنع جميع أشكال التجمهر في البلاد، إثر تصاعد الإصابات بفيروس كورونا.

رام الله الاخباري