بعد خطأ في نشر الخبر..عُمان تكشف حقيقة رفض الدعوة مصرية لاجتماع حول ليبيا

bca330dbae

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت الخارجية العمانية، اليوم الإثنين، حقيقة رفضها للاجتماع الوزاري الذي دعت له مصر على مستوى وزراء الخارجية العرب من أجل بحث الأزمة الليبية، بعد تلويح مصري بتدخل عسكري مباشر في ليبيا.

وقالت الخارجية العمانية: إن "ما نشر في شبكة عُمان الإخبارية عن حديث منسوب لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ليس له أساس من الصحة".

وأضافت: أن "المشاورات تجري حاليا بين الدول العربية بشأن الاجتماع على المستوى الوزاري لجامعة الدول العربية"، فيما أكدت شبكة عمان الإخبارية أنها وقعت في خطأ بعد نشرها تصريحات منسوبة للخارجية العمانية.

وقالت الشبكة: إن "نقلها للخبر من أحد المصادر ارتبط باللبس وسوء الفهم، حيث أن التصريحات المنسوبة ليوسف بن علوي، هي في الأصل تصريحات لوزير الخارجية الليبي محمد سيالة".

وأضافت: أن "إدارتها "تداركت الخطأ بحذف الخبر كليا بعد فترة بسيطة من نشره، وإذ تدرك إدارة الشبكة حجم الخطأ الذي وقعت فيه، تتقدم شبكة عمان بالاعتذار لوزارة الخارجية ولجميع المتابعين".

وكان وزير الخارجية الليبي في حكومة الوفاق الوطني قد أكد أن ليبيا ترفض دعوة مصر لاجتماع عربي من أجل بحث الأزمة فيها، مضيفا: أن "ليبيا هي المعنية بالاجتماع والقاهرة لم تلتزم بالقواعد الإجرائية في الدعوة للاجتماع باعتبار أن ليبيا لم تستشر في ذلك كما أن الملف يحتاج إلى نقاشات ومداولات معمقة لا مجرد اتصال بالفيديو".

سبوتنيك