نتنياهو: ندرس إجراءات مشددة لمواجهة كورونا

F200517ALEXPOOL04-640x400-1-635x357

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبحث المجلس الإسرائيلي المصغر المختص بكورونا "كابينيت كورونا" تشديد العديد من الإجراءات في محاولة لإلزام الإسرائيليين بالتعليمات والإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر من جديد في إسرائيل.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن في مستهل اجتماع "كابنيت الكورونا" اليوم الاثنين، عن توجهات لمناقشة إمكانية الحد من الحشود، وزيادة الغرامات المالية وتشديد تنفيذها وفرضها على الجمهور.

كما شدد نتنياهو على إمكانية العودة من جديد للمراقبة الالكترونية الرقمية من خلال جهاز الأمن العام "الشاباك"، لتحديد المصابين ومخالطيهم، وذلك بسبب ارتفاع معدل الإصابات بكورونا من جديد وبشكل كبير.

وبحسب نتنياهو، فإن من بين الأمور التي سيتم نقاشها هو إمكانية إغلاق بعض المدن والمناطق التي قد يتم تصنيفها بأنها موبوءة.

وبلغت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد في " اسرائيل" حوالي 20,778 وذلك بعد تسجيل 145 اصابة جديدة.

ووفقا لوزارة الصحة الاسرائيلية، فإن مجمل الاصابات النشطة بلغت نحو 4,778، بينهم 40 حالة خطيرة و53 حالة متوسطة، فيما تعافى منهم 15,694 حالة، أما الوفيات فقد سجلت حوالي 306 وفاة .

وخلال اسبوع، أصيب من 1500 شخصا بفيروس كورونا فيما أصيب أكثر من 3171 منذ بداية شهر حزيران/يونيو.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت من الدخول إلى موجة جديدة ثانية من فيروس كورونا.

ولوّح نتنياهو، أمس الأحد، بإمكانية العودة إلى الاغلاق الكامل في إسرائيل، لمنع تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن نتنياهو أكد خلال افتتاحية جلسة حكومة الاحتلال الاسبوعية صباح اليوم، أنهم يدرسون إعادة فرض الاغلاق الكامل بسبب تفشي فايروس كورونا من جديد.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد طالبت من المشافي بفتح اقسام خاصة والاستعداد لاستقبال الآلاف من الاصابات بفايروس كورونا المستجد، في ظل انتشار موجة جديدة ثانية من الوباء.

القدس