خبير يحذر: "الموجة الثانية" من كورونا لم تبدأ بعد

الموجة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد استشاري في المخ والأعصاب بجامعة ميامي، اليوم الاثنين، أن ما يشهده العالم مؤخرا من زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا هي استكمال للموجة الأولى من الفيروس جراء عدم التزام الناس بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وأن الموجة الثانية لم تبدأ بعد.

ونقلت قناة "النجاح" عن فوزي أبو خليل الأستاذ المساعد في جامعة ميامي واستشاري المخ والأعصاب تأكيده أن الموجة الثانية من المرجح أن تبدأ في فصل الخريف المقبل، نظرا لتغير المناخ الذي تبدأ فيه الانفلونزا الطبيعية.

وتوقع أبو خليل أن تكون الموجة الثانية من جائحة كورونا أشد فتكا من الموجة الأولى، مشيرا إلى أن الاجراءات الوقائية التي استخدمت ساهمت بشكل نسبي في منع تضخم الفيروس وحصد المزيد من الأرواح حول العالم.

وأكد أبو خليل أنه كان يتوقع ارتفاع أعداد الإصابات في فلسطين، بعد رفع كافة الإجراءات الاحترازية التي كانت الحكومة تفرضها بشكل مفاجئ وليس بشكل تدريجي.

وانتقد استشاري المخ والأعصاب الطريقة التي ألغت فيها الحكومة الإجراءات الوقائية، نظرا لأنها كانت مفاجئة وليست تدريجية ولم يتبعها قوانين صارمة تمنع استفحال الفيروس.

ودعا إلى ضرورة اتخاذ تدابير احترازية وقوانين وقائية بشكل صارم لمنع انتشار الفيروس بشكل كبير ولتفادي حدوث زيادة في أعداد الإصابات في جميع مرافق الدولة.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، تسجيل 82 إصابة جديدة بفروس كورونا المستجد في فلسطين، ما يرفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 1110.

وأودى فيروس كورونا بحياة 470703 شخصا، منذ ظهوره أول مرة بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في وقت تجاوز فيه عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عالميا أكثر من 8.69 مليون إصابة

النجاح