بعد تفشي كورونا ..رئيس بلدية تفوح يكشف مصدر الوباء

بلدية تفوح والاصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث رئيس بلدية تفوح بالخليل محمود ارزيقات، اليوم الاثنين، عن المصدر الرئيسي لانتشار وباء كورونا في تفوح والتي شهدت أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس خلال الأيام الأخيرة.

ورجح ارزيقات أن يعود السبب الرئيسي لانتشار الوباء في البلدة إلى بؤرتين، الأولى لأحد المواطنين الناشطين اجتماعيا والثانية داخل محل لبيع الدواجن.وفقا لحديثه لوكالة "معا".

وأوضح ارزيقات، أن الطواقم الطبية تابعت وراجعت خريطة الاصابات في البلدة، ورجحت أن تكون هاتين البؤرتين المسؤولتين عن ارتفاع اعداد المصابين، إلى جانب استهتار المواطنين بالإجراءات الصحية والوقائية.

من جانبه طمأن مسؤول ملف علاج مصابي كورونا في الخليل رائد ارزيقات بأن جميع الحالات المصابة في بلدة تفوح وضعها الصحي مستقر، مشيرا إلى أنه تم نقل نحو 10 مصابين منهم الى مركز حجر مصابي كورونا في حلحول ولمركز الايواء في بيت لحم.

ولفت ارزيقات إلى أن غالبية المصابين متواجدين في الحجر المنزلي، وأن الصحة تتواصل معهم بشكل مستمر ومتواصل للاطمئنان عليهم، والتعامل مع أي حالة يطرأ عليها مضاعفات.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 82 إصابة جديدة بفروس كورونا المستجد في فلسطين.

وتوزعت الاصابات الجديدة بحسب وزارة الصحة كالتالي: 63 في تفوح و2 في حلحول و2 في نوبا و6 في مدينة الخليل، و3 في نابلس و4 في بيت لحم و2 في رام الله والبيرة، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 1110.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي وصل " رام الله الاخباري" نسخة عنه ان جميع فحوصات القادمين يوم أمس من جمهورية مصر العربية كانت نتائج فحوصاتهم سلبية، وغادروا إلي الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

معا