الاردن : مطالبة تسليم "احلام التميمي " مرتبط بصفقة القرن

اسرائيل واحلام التميمي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ربط نائب أردني مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية من الأردن تسليم الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال الإسرائيلي أحلام التميمي بتهمة مشاركتها في قتل أمريكيين، بصفقة القرن الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن النائب الأردني نبيل الغيشان، تأكيده أن قضية أحلام التميمي له علاقة بصفقة القرن الأمريكية والتي تقوم عليه مجموعة من اللوبي الصهيوني.

وأوضح أن محكمة التمييز التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأردن رفضت تسليم التميمي إلى السلطات الأمريكية، نظرا لأن شروط التسليم غير مستوفاة لأن اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين الحكومة الأمريكية والحكومة الأردنية، لم تناقش في مجلس النواب الأردني.

واعتبر أن ما تقدمه الولايات المتحدة للأردن ليس مساعدات، نظرا لأن الأردن يقدم خدمات للولايات المتحدة أمنية ولوجستية وعسكرية بقيمة تفوق القيمة التي يعطوها له، مستبعدا أن تستغني الولايات المتحدة عن الدور الأردني في المنطقة.

وأشار النائب الأردني أن التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات "تهديدات كاذبة" لتخويف الأردن فقط، مبيناً أن صفقة القرن أو الضم، تضرب العصب الرئيسي في الاستراتيجية الأردنية طويلة المدى.

وشدد على أن الأردن لن يستجيب للتهديدات الأمريكية بهذا الخصوص، موضحا أن الأردن لديه خيارات لن تعجب الإسرائيليين، أقل ما فيها أنه لن يعود صديقاً لهم.

يذكر أن سبعة أعضاء في الكونغرس الأمريكي كانوا قد هددوا في وقت سابق بقطع المساعدات الأمريكية عن الأردن في حال لم تقم عمان بالاستجابة للطلب الأمريكي بتسليم المواطنة الأردنية الأسيرة المحررة أحلام التميمي للسلطات الأمريكية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد طالبت أيضا الحكومة الأردنية بتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي بتهمة المشاركة في قتل أمريكيين في إسرائيل أثناء مساعدتها في تنفيذ عملية في القدس المحتلة.

سبوتنيك