"اسرائيل " : ايران هي الخطر الاكبر في الشرق الاوسط

ايران واسرائيل والشرق الاوسط

رام الله الاخباري : 

زعم رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أن إيران أصبحت الدولة الأخطر في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن إيران ليست العدو الوحيد لإسرائيل رغم تقدمها الكبير بالبرنامج النووي.

وأوضح كوخافي، وفق قناة "I24NEWS"، مساء الأحد، أن إيران موجودة بالفعل في الدائرة الثالثة بالنسبة لإسرائيل، لكنها تؤثر على الدائرة الثانية والأولى، كما أنها أحرزت تقدماً كبيراً ببرنامجها النووي.

واستدرك كوخافي: "لكن النووي هو الآن ليس التهديد الوحيد، فإيران لديها أيضاً أسلحة تقليدية وهي تساعد وتمول أعدائنا في الدائرة الأولى وعلى رأسهم حزب الله، كما أنها تساعد حركتي حماس والجهاد الاسلامي، وتقف وراء عمليات مسلحة ضد اسرائيل بمختلف الأبعاد وميادين القتال وعلى نطاق واسع"، على حد زعمه.

واستطرد بالقول: "على ضوء التهديدات التي ذكرتها يتطلب وجود كيان وجنرال على رأسه يركزون عملهم صباحاً ومساءً لمراقبة التطورات في الدائرة الثالثة"، متابعاً:

"عناصر جهاز قسم الاستراتيجية ومتابعة الدائرة الثالثة أن يكونوا متيقظين، حادين، مطلعين جيدا، يعرفون الخلفية السياسية، العسكرية والتاريخية ويعرفون تحليل الواقع القائم في الميادين وفي الدوائر المختلفة، للاطلاع عليها بنظره تتطلع الى المستقبل، وقادرة على استنباط الحلول وطرق العمل التي تحافظ على تفوقنا"، وفق قوله.