مساجد السعودية تفتح أبوابها أمام المصلين لأول مرة منذ 90 يوماً

RTS39PUU

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت مساجد المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، استقبال المصلين بعد انقطاع منذ أكثر من 90 يوماً، بعد إعلان السعودية استئناف الحياة الطبيعية ورفع الحظر الكلي للتجول الذي كان مفروضاً في عدد من المدن السعودية.

وشرعت مساجد جوامع ومساجد العاصمة المقدسة في السعودية المصلين اليوم الأحد، وسط أجواء احترازية ووقائية صحية، في وقت أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة أن 1560 مسجدا وجامعا في مكة المكرمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن المساجد بدأت تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات، وإحضار سجادة خاصة لكل مصل، ووضع الملصقات عند الأبواب للعمل بالأنظمة والاشتراطات والبروتوكولات الصحية الواردة من وزارة الصحة.

وأعلنت السلطات السعودية السبت، رفع منع التجول الذي بدأت تطبيقه في مدن المملكة العربية السعودية بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار تعليق الزيارات لأداء العمرة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنه "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد صدرت الموافقة رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة".

كما سمحت السلطات السعودية، بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصاً كحد أقصى.

كما قررت السلطات السعودية، استمرار تعليق العمرة والزيارة، والاستمرار في مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 3379 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 157612 حالة، كما سجلت 37 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1267 حالة وفاة.

 

الجزيرة نت